واشنطن تقلص طائراتها العسكرية بمطار بن غوريون!

أفاد إعلام عبري ببدء الولايات المتحدة الأمريكية تقليص عدد طائرات التزود بالوقود التابعة لها في مطار بن غوريون، وذلك بناء على طلب إسرائيلي.

وذكرت قناة "آي 24 نيوز" نقلا عن مصدرين مطلعين أن الخطوة تأتي بهدف تخفيف الازدحام في المطار وتوفير سعة إضافية للطائرات، استعدادا لزيادة حركة السفر خلال موسم الصيف.

وأوضح المصدران أن التقليص لا يعكس خفضا في الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة، حيث جرى نقل الطائرات إلى مواقع أخرى دون الكشف عنها.

ولم تعلن القناة العبرية عدد الطائرات الموجودة حاليا، غير أن صحيفة هآرتس كانت أشارت في 4 يونيو/حزيران إلى وجود نحو 75 طائرة، مما تسبب بضغط على البنية التشغيلية للمطار وخسائر مالية.

وبحسب التقديرات، بلغت خسائر الإيرادات نحو 190 مليون دولار، مع تحذيرات من ارتفاعها إلى ملياري شيكل (نحو 540 مليون دولار) إذا استمر الوضع حتى نهاية العام، بينما اضطرت شركات طيران إسرائيلية إلى نقل بعض طائراتها إلى مطارات أوروبية.

 


واشنطن تقلص طائراتها العسكرية بمطار بن غوريون!