روبيو: سنعمل على دعم فرض الحكومة اللبنانية سيطرتها على أراضيها!

أعلن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، أن جولة المفاوضات مستمرة اليوم، معرباً عن أمله في تحقيق نجاح ملموس. وأكد روبيو أن الهدف الأساسي لواشنطن هو "تمكين الدولة اللبنانية من فرض سيطرتها الكاملة على أراضيها، مع ضرورة دعم قدرات الجيش اللبناني".

وأوضح روبيو أن السبب الوحيد للوجود العسكري الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية هو هجمات حزب الله، مشيراً إلى أن إنشاء "مناطق نموذجية" في جنوب لبنان هو أمر سيستغرق بعض الوقت، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الولايات المتحدة تتابع هذا الملف بشكل وثيق مع دول الخليج.


روبيو: سنعمل على دعم فرض الحكومة اللبنانية سيطرتها على أراضيها!