ميقاتي يؤكد التزام لبنان تطبيق كل القرارات الدولية ووجوب وقف العدو اعتداءاته!

عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيسة وزراء ايطاليا جورجيا ميلوني محادثات في السرايا مساء اليوم، وتم التطرق خلال المحادثات إلى العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين لبنان وايطاليا، إضافة الى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك على صعيد منطقة الشرق الأوسط.

وعبّر ميقاتي وميلوني عن ارتياحهما لقرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2728 القاضي بوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك، وأبديا تطلعهما إلى أن يتم تطبيقه وأن يتحوّل إلى وقف إطلاق نار مستدام. كما تطرق البحث إلى قرارات مجلس الأمن المتعلقة بالمنطقة ولبنان، حيث كرر رئيس الحكومة التزام لبنان بالتطبيق الكامل لكافة القرارات الدولية الخاصة به، لا سيما القرار 1701، ووجوب أن يلتزم العدو الإسرائيلي بتطبيقه كاملا ووقف اعتداءاته على سيادة لبنان برا وبحرا وجوا. وعبّر عن حزنه العميق وإدانته لاستشهاد سبعة مسعفين في جنوب لبنان فجر اليوم جراء العدوان الاسرائيلي .

كما تطرق البحث إلى ملف اللاجئين السوريين في لبنان والمهاجرين غير الشرعيين في منطقة البحر المتوسط. واتفق الجانبان على ضرورة تضافر الجهود الدولية والتنسيق بين البلدين، ومع أوروبا عموما، للحد من هذه الظاهرة واستكشاف الحلول التي تساعد على التوصل إلى حل مستدام لقضية النازحين .

كما شكر رئيس الحكومة نظيرته الإيطالية على دعم بلادها المستمر للجيش وتعزيز قدراته لتمكينه من القيام بكل المهام المنوطة له. ورأى أن مساهمة ايطاليا الدائمة في عداد قوات "اليونيفيل"هي تأكيد على التزام ايطاليا بسلامة لبنان واستقراره وصون وحدة اراضيه.

وشدد الرئيسان على وجوب الإسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وهو الأمر الأساسي لتطبيق الإصلاحات الاقتصادية المطلوبة واطلاق عجلة النهوض الاقتصادي.

 


ميقاتي يؤكد التزام لبنان تطبيق كل القرارات الدولية ووجوب وقف العدو اعتداءاته!