ميقاتي من البلوك 9: يوم للوطن وصفحة مضيئة في التّاريخ!

شدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، عقب جولة قام بها ورئيس مجلس النّواب نبيه بري، على منصّة الحفر للتّنقيب عن النفط والغاز في البلوك الرقم 9 في المياه الإقليميّة اللّبنانيّة، حيث اطّلعا على الاستعدادات اللّوجستيّة لبدء أعمال الحفر، على أنّ "في هذه المناسبة المهمّة الّتي يشهدها لبنان، فإنّنا نتطلّع بأمل بأن تحمل الأيّام المقبلة بوادر خير تساعد لبنان على معالجة الأزمات الكثيرة الّتي يعاني منها".

وأكّد أنّ "ما تحقّق حتّى الآن هو إنجاز يسجَّل للوطن والشعب اللبناني الصّابر على مِحنه، ونأمل أن يتعاون الجميع في المرحلة المقبلة للنّهوض ببلدنا، ووقف التّدهور الّذي نشهده على الصّعد كافّة"، مشيرًا إلى أنّه "يوم للوطن وصفحة مضيئة في التّاريخ".

شارك في الجولة وزير الأشغال العامّة والنّقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، وزير الطّاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض، المدير العام لرئاسة الجمهوريّة أنطوان شقير، رئيس "هيئة إدارة قطاع البترول" وسام الذهبي، ووفد من شركة "توتال" الفرنسيّة.

وكان قد انتقل الوفد اللّبناني من مطار بيروت الدولي إلى منصّة الحفر في المياه اللّبنانيّة الجنوبيّة، على متن طوافة تابعة لشركة "توتال".


ميقاتي من البلوك 9: يوم للوطن وصفحة مضيئة في التّاريخ!