ميقاتي تابع حادثة السفارة الأميركية: لا تهاون بحماية البعثات الدبلوماسية بلبنان!

ذكر المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، في بيان، أنّ "ميقاتي تابع حادث إطلاق النّار على مدخل ​السفارة الأميركية​، فأجرى سلسلة اتصالات بقادة الأجهزة الأمنيّة، للاطّلاع على المعطيات المتوافرة عن الحادث، وطلب التّشدّد في ملاحقة القضيّة وجلاء ملابساتها".

وشدّد ميقاتي على أنّ "حماية البعثات الدّبلوماسيّة في ​لبنان​ أمر لا تهاون فيه على الإطلاق، ومن غير المسموح لأيّ كان بالعودة إلى أنماط قديمة في توجيه الرّسائل السّياسيّة الّتي عانى اللّبنانيّون الكثير بسببها"، مؤكّدًا أنّ "​الأجهزة الأمنية​ مستنفرة لجلاء ملابسات هذا الحادث المدان، وتوقيف الفاعلين".

من جهته، أجرى وزير الدّفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال ​موريس سليم​، اتّصالًا بالسّفيرة الأميركيّة في ​لبنان​ ​دوروثي شيا​، مستنكرًا حادثة إطلاق النّار فجر الخميس على مدخل ​السفارة الأميركية​ في عوكر، مطمئنًّا إلى سلامة العاملين فيها.

وأكّد سليم أنّ "القوى العسكريّة والأمنيّة تقوم بجمع المعلومات اللّازمة لكشف هويّة مطلق النّار والجهات الّتي تقف وراءه، وأنّ الإجراءات اتُّخذت لمنع تكرار الحادث، خصوصًا أنّ حماية المقار الدّبلوماسيّة والعاملين فيها مسؤوليّة المؤسّسات الأمنيّة اللّبنانيّة".


ميقاتي تابع حادثة السفارة الأميركية: لا تهاون بحماية البعثات الدبلوماسية بلبنان!