ميقاتي بعد لقائه بلينكن: لوقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وسياسة الأرض المحروقة!

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعا مع وزير الخارجية الاميركية أنتوني بلينكن في العاصمة الأردنية عمان صباح اليوم، شارك فيه سفير لبنان في الأردن يوسف اميل رجي، مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف ونائب رئيس موظفي وزارة الخارجية توم سوليفان.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال لقائه وزير خارجية أميركا أنتوني بلينكن في عمّان، "أولوية العمل للتوصل إلى وقف اطلاق النار في غزة لوقف العدوان الاسرائيلي المستمر هناك، وكذلك العمل على وقف العدوان الاسرائيلي على جنوب لبنان و​سياسة​ الأرض المحروقة التي تتبعها اسرائيل باستخدام الاسلحة المحرّمة دوليًا، للامعان في إحداث المزيد من الخسائر البشرية وتدمير المناطق والبلدات الجنوبية".

وشدد ميقاتي على أنّ "لبنان الملتزم بالشرعية الدولية وبتطبيق القرار الدولي الرقم 1701، وبالتنسيق مع اليونيفيل، يطالب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لوقف التعديات والانتهاكات الاسرائيلية اليومية على ارضه وسيادته برًا وبحرًا وجوًا".

بدوره شدد وزير الخارجية الاميركية على أنّه "يبذل جهده لوقف العمليات العسكرية لغايات إنسانية على أن يترافق ذلك مع بدء البحث في معالجة ملف الأسرى".


ميقاتي بعد لقائه بلينكن: لوقف العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان وسياسة الأرض المحروقة!