موسى: لا بد من الحوار...

قال النائب ميشال موسى لـ"الجمهورية" إن مبادرة الرئيس نبيه بري جاءت بشكل جد مدروسة، تلبّي طلبات كل الفرقاء من ناحية الحوار والجلسات المتتابعة والمفتوحة. وأشار إلى أنّ المطلوب اليوم هو أن نصل إلى انتخاب رئيس، وبالتالي لا بد من أن يكون هناك حوار بين الفرقاء، خصوصاً أن مهلة الحوار محدودة بالزمن وليست قاطعة إن نجحت أو لم تنجح، خاصة أنّ جلسات الانتخاب ستليها حُكماً. فانتخاب الرئيس هو الهدف الأساس في هذه المرحلة.

وحول الاعتراضات، قال لصحيفة الجمهورية "حتى الآن، يجب أن ننتظر المواقف النهائية، هناك من سارعَ إلى رفض المشاركة، وهناك من هو ليس ضد الحوار، وقد يكون هناك بعض الأمور التي تحتاج إلى توضيح، وبالتالي لننتظر ردود الفعل النهائية للفرقاء للبناء عليها".

وأضاف "اليوم، وفي ظل التخبّط السياسي الذي يعيشه البلد، أؤكد أن على جميع الأطراف أن يضحّوا ويتقدموا خطوات إلى الأمام من أجل الوصول إلى انتخاب رئيس، وهو الأمر الذي يعدّ المفتاح الأساسي لإعادة تكوين السلطة. والحوار بالتأكيد يمكن أن يبدّد كل الهواجس لدى الفرقاء ويمكن ان يخلق تفاهمات تُفضي إلى انتخاب رئيس".

ورداً على سؤال في حال استمر الفشل في انتخاب رئيس، قال إن المبدأ العام من لا يتقدّم يتراجع، وإن لم يبادر إلى حلول فعلية، أخشى أن نذهب إلى مزيد من الانهيارات.


موسى: لا بد من الحوار...