مجلس الوزراء يستكمل النقاش في الموازنة اليوم ويشكل لجنة لزيارة سوريا!

يستكمل مجلس الوزراء النقاش في موازنة العام 2024 اليوم عند الساعة 11:30 صباحا، وقد شكل خلال اجتماعه في السرايا برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لجنة وزارية لزيارة سوريا لمتابعة ملف اللاجئين برئاسة وزير الخارجية عبدالله بو حبيب.

ولفتت المعلومات أن "الوفد برئاسة بو حبيب طلب موعدا من سوريا، ويستكمل البحث في الملف فور عودة ميقاتي وبو حبيب من نيويورك آخر الشهر". وذكرت بأن "عبارة "الخطر الوجودي" حُذفت من البيان مع أن قائد الجيش جوزيف عون ركز في أول مداخلته على توصيف واقع النزوح بهذه الدرجة من الخطورة".

وفي تصريح له بعد الجلسة، أوضح وزير الأشغال في حكومة تصريف الأعمال علي حمية إلى أنه "بالنسبة الـ TVA بقيت 11%، واستيفاء الكهرباء والجمرك لم يعد بالدولار".

بدوره، وزير الاقتصاد أمين سلام لفت إلى أن "الدور الذي سيلعبه كل من ميقاتي وبو حبيب في نيويورك سيعول عليه فيما خص ملف النازحين".

وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي طالب خلال جلسة مجلس الوزراء، بدعوة القوى الأمنية لضبط الحدود ووقف الدعوات والتعبئة العنصرية ضدّ السوريين وعدم تسليم المطلوبين سياسيًّا إلى السلطات السورية ودعوة المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على النظام السوري لإعادة اللاجئين السوريين.


مجلس الوزراء يستكمل النقاش في الموازنة اليوم ويشكل لجنة لزيارة سوريا!