صيدا تُلبي نداء الجمعة الجامعة نصرة لغزة العزة ... إليكم التفاصيل!

شهدت مدينة صيدا أكبر فعلية تضامنية مع غزة وشعبها ومقاومتها، إذ احتشد آلاف اللبنانيين والفلسطينيين في مدينة رفيق الحريري الرياضية (الملعب البلدي) عند المدخل الشمالي، وأدوا صلاة "الجمعة الجامعة"، بدعوة من دار الفتوى ودائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا مع علماء المدينة تحت عنوان "الجمعة الجامعة نصرة لغزة العزة".

وقد شارك في الصلاة، النائبان "الدكتور عبد الرحمن البزري والدكتور أُسامة سعد"، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود، ومسؤول العلاقات الوطنية لحركة حماس الدكتور أيمن شناعة، قاضي صيدا الشرعي الشيخ محمد أبو زيد، نائب رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ خالد عارفي وحشد من رجال الدين ومن ابناء المدنية والمخيمات الفلسطينية.

وأم مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الصلاة وألقى خطبة الجمعة وأكد فيها "أنها ساعة الحقيقة ولحظة القرار، الفلسطينيون اليوم في غزة بدون ماء وغذاء ودواء ومستشفيات، بدون بيوت، يدفنون شهداءهم، ويتابعون صمودهم وانتصارهم، الفلسطينيون في غزة اليوم وفي كل فلسطين يصنعون التاريخ بأبهى صوره النضالية، يقاتلون عن أمة ويصبرون ويعلمون أـن الشجاعة صبر ساعة وانما النصر مع الصبر".

واعتبر المفتي سوسان أن الاعتداء الإسرائيلي ليس على غزة وحسب وإنما على إنسانية الإنسان، انه عدو يقتل ويدمر ويقصف ثم بعد ذلك ينهزم، انه قاتل الاطفال ومدمر المستشفيات"، مؤكدا "أن ما يجري جريمة حرب وحرب إبادة للشعب الفلسطيني، لأطفاله ونسائه وللمرضى وهم على أسرة المرض والنزف والعلاج"، داعيا "المجتمع الدولي إلى التحرك السريع ووقف العدوان والمجازر والدم الذي ينزف من الاطفال الرضع"، معتبرا "أن الحرب على غزة ليس حربا على قطعة أرض أو جزء من الشعب الفلسطيني وإنما حرب على الإمة الإسلامية والعربية وهذا ما يجب أن يدركه الجميع".

وقال المفتي سوسان "أن المطلوب اليوم وقف هذا الاعتداء وفتح كل المعابر وخصوصا معبر رفح لتزويد أهل غزة بالغذاء والمياه والتجهيزات الطبية والدواء والوقود"، داعيا إلى "نصرة غزة بكل مستطاع بالكلمة وبالموقف وبالهتاف وبالمال وبالدعاء وبالتضرع الى الله بالفرج والنصر القريب"، مستغربا "ازدواجية المعايير لدى المجتمع الدولي اذ تعتبر مقاومتنا إرهابا فيما تعتبر ان عدوان واجرام الصهاينة هو دفاع عن النفس".

ثم أم المفتي سوسان صلاة الغائب عن أرواح الشهداء الذين لم يصل عليهم بعد. وبعدها رفع الشيخ عارفي الدعاء تضرعا الى الله من أجل نصرة أبناء غزة. ومن ثم تم جمع التبرعات دعما لصمود الأهالي.


صيدا تُلبي نداء الجمعة الجامعة نصرة لغزة العزة ... إليكم التفاصيل!