سكاف: المطلوب جلسات حوارية متتالية لمدة 7 أيام ثم جلسات انتخاب!

قال النائب غسان سكاف "من حيث المبدأ لا نستطيع رفض الحوار، ببلد مُتهالك ويتفكك ويتحلّل، لأن رفض الحوار اليوم في ظلّ بلد متروك دوليًا سيُدخل البلد في المجهول".

ولفت سكاف في حديث لجريدة "الأنباء" الإلكترونية، إلى أنّ "الحوار يجب أن يقوم على فكرة الاستعداد لتقديم تنازلات، وهذه التنازلات يجب أن تكون متزامنة ومتوازنة بين أفرقاء عاجزين عن حل خلافاتهم ويجدون بالحوار سبيلاً لذلك، ودعا سكاف إلى الحديث عن "إطار الحوار وآلية الحوار وأهدافه".

واعتبر أن "هذا الحوار إذا تكلّل بالنجاح من المُمكن أن يؤدي إلى كسر الحواجز بين باقي المكونات"، مضيفاً "نحن نأمل ونتمنى أنه في حال حصل هذا الحوار، أن يؤدي إلى تقاطع وطني يُفضي إلى إنتخاب رئيس للجمهورية". وفيما أشار إلى أن القوى التي عارضت الحوار "تظن أنّ الحوار لن يكون مجديًا"، تمنى على "الرئيس بري بكل صدق ومحبة أن يُوجه دعوة واحدة تتضمن تاريخيْن، تاريخ البدء بجولات الأيام السبعة الحوارية، وتاريخ هو تاريخ دعوة النواب إلى جلسة إنتخاب رئيس للجمهورية في اليوم السابع من بدء الحوار وذلك من أجل أن يحظى على ثقة النواب والكتل التي ما زالت معارضة أو مترددة".

سكاف لفت إلى أن "المطلوب هو جلسات حوارية متتالية لمدة 7 أيام، ثم جلسات إنتخاب بدورات متتالية من دون اللجوء إلى إسقاط النصاب ومهما كانت نتائج الجلسات الحوارية.

وقال "في حال لم يُغيّر المُترددون والمعارضون للحوار رأيهم، يرى سكاف أننا "ذاهبون إلى المجهول وإلى تدهور سياسي وإقتصادي ومالي لا تحمد عقباه".


سكاف: المطلوب جلسات حوارية متتالية لمدة 7 أيام ثم جلسات انتخاب!