خيطوا بغير مسلّة... بري: يجب إنجاز الاستحقاق الرئاسي قبل فوات الأوان!

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "قضية الإمام موسى الصدر ورفيقيه بقدر ما هي قضية أشخاص أعزاء فهم يمثلون من خلال استهدافهم واختطافهم اختطافا للبنان الدور والرسالة، مؤكداً على التمسك بمتابعة هذه القضية وكل محاولة تشويش وحرف للأنظار ونسج روايات لا تستند الى شيء من الحقيقة لا تهدف إلا لتضليل التحقيق ومحاولة مكشوفة لتبرئة المجرمين".

وفي كلمته في الذكرى الـ 45 لتغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه، قال بري "إننا عملنا من أجل إنجاز الاستحقاق الرئاسيـ ونؤكد أنه كان يجب أن ينجز بالأمس قبل واليوم وغدا قبل بعده وقبل فوات الآوان، ولا بد من المصارحة لتصويب مسار بعض الأطراف في الداخل لاسيما للوشاة"، وتوجه إليهم قائلا: "مخطئون بالعنوان ولا تعرفون من أنا، و"خيطوا بغير هالمسلة".

وأضاف "لا ينجز الاستحقاق الرئاسي بهذه الطريقة ونؤكد أنه لا يتم بفرض مرشح ولا بتعطيل المؤسسات الدستورية التشريعية والتنفيذية وشل أعمالها، هل كان على رئيس المجلس أن يدرج على جدول أعمال الجلسة الأخيرة تشريع الشذوذ الجنسي؟".

وقال: "تعالوا في أيلول لحوار في المجلس لرؤساء الكتل والأفرقاء السياسيين لمدة حدها الأقصى 7 أيام وبعدها نذهب إلى جلسات مفتوحة لنحتفل بانتخاب رئيس للجمهورية. فالاستحقاق الرئاسي لا يتم بفرض مرشح أو بتعطيل المؤسسات الدستورية وهل أصبحت الدعوة للتوافق والحوار جريمة؟".

وأكد أنه مع "تصاعد وتيرة تهديدات العدو الاسرائيلي حركة أمل بكل مستوياتها الجهادية ستقف إلى جانب الاخوة في حزب الله للدفاع عن حدودنا المقدسة".


خيطوا بغير مسلّة... بري: يجب إنجاز الاستحقاق الرئاسي قبل فوات الأوان!