حزب الله يرفض اقتراحًا أميركيًا بانسحاب مقاتليه بعيدًا عن الحدود..

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين لبنانيين قولهم إنّ "حزب الله" رفض أفكارا أولية من الولايات المتحدة الأميركية لتهدئة القتال الدائر مع إسرائيل عبر الحدود، تضمنت سحب مقاتليه بعيدًا عن الحدود، لكن الحزب لا يزال منفتحًا على الدبلوماسية لتجنب خوض حرب شاملة.

ويقود المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان آموس هوكشتاين مساع دبلوماسية تهدف إلى تجنب التصعيد وإعادة الاستقرار عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

وقال مسؤول لبناني كبير مطلع على تفكير حزب الله: "حزب الله مستعد للاستماع"، لكنه أكد في الوقت نفسه أن الحزب اعتبر الأفكار التي قدمها هوكشتاين خلال زيارته لبيروت الأسبوع الماضي غير واقعية.

وعلى الرغم من الرفض، قال مسؤول لبناني ومصدر أمني إن انفتاح "حزب الله" على التواصل الدبلوماسي يشير إلى رغبته في تجنب حرب أوسع.

وكشفت ثلاثة مصادر لبنانيّة ومسؤول أميركيّ أنّ أحد الاقتراحات التي تم طرحها الأسبوع الماضي هو تقليص الأعمال القتالية عبر الحدود بالتزامن مع تحرك إسرائيل صوب تنفيذ عمليات أقل كثافة في قطاع غزة.

وقال اثنان من المسؤولين اللبنانيين الثلاثة إن اقتراحا نقل أيضا لـ"حزب الله" بأن يبتعد مقاتلوه لمسافة سبعة كيلومترات عن الحدود.

ولفت المسؤولون اللبنانيون والدبلوماسي الى أن "حزب الله" رفض الفكرتين ووصفهما بأنهما غير واقعيتين.

 


حزب الله يرفض اقتراحًا أميركيًا بانسحاب مقاتليه بعيدًا عن الحدود..