بيان للقاء التضامني في دار الفتوى البقاع حول عملية "طوفان الأقصى"!

دعا أصحاب السماحة المفتون في البقاع الشمالي والأوسط والبقاع الغربي وراشيا إلى لقاء تضامني وتشاوري دعما لصمود أهلنا في فلسطين والقدس والمسجد الأقصى وغزة الصابرة الأبية. وذلك بحضور أصحاب السماحة المفتي الدكتور الشيخ علي الغزاوي والمفتي الدكتور الشيخ وفيق حجازي والمفتي الشيخ بكر الرفاعي وأصحاب الفضيلة القضاة الشرعيون والسادة العلماء من الأئمة والخطباء ومن الجانب السياسي حضر أصحاب السعادة معالي الأستاذ حسن مراد والنائب ينال الصلح والنائب ملحم الحجيري والقائمقامية البقاع الغربي وراشيا ورؤساء البلديات في البقاع والروابط الاختيارية وورئيس دائرة أوقاف البقاع ودائرة بعلبك وأعضاء المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى والإداري للأوقاف الإسلامية، والفصائل الفلسطينية ورابطة علماء فلسطين في البقاع .

افتتح المجلس بآيات من القرآن الكريم أهديت لأرواح الذين استشهدوا جراء الاعتداءات الصهيونية في غزة وفلسطين ولبنان والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى وعودة الهدوء والأمان في أرضهم وديارهم ،

وقد توجه المجتمعون بتوجيه الشكر والتقدير لمواقف سماحة مفتي الجمهورية الدكتور عبد اللطيف دريان وتوجيهاته وقراراته بخصوص دعم صمود أهلنا في فلسطين وغزة ولبنان

رفع المجتمعون تحيات الإكبار والافتخار بمعركة طوفان الأقصى ضد المحتل الصهيوني ، وستبقى فلسطين أمانة الأمة وقضيتها في تحريرها وعودة القدس والمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى النبي صلى الله عليه وسلمإلى حضن الأمة العربية والإسلامية وعرينها لأننا أصحاب حق ونفتديها بكل ما نملك داعمين ومؤيدين لكل المقاومين ضد الظالمين والمحتلين.

وبعد اللقاء والتشاور والتداول في آخر المستجدات أصدروا البيان الآتي ،

أولا: إدانة واستنكار الاحتلال الصهيوني الغاصب لفلسطين الذي يمعن في بناء المستوطنات وتجريف الأراضي وتهجير سكانها وارتكاب المجازر بحق المدنيين وقتل الكبار والنساء والأطفال والإنسانية وقصف البيوت والمستشفيات في حربه على غزة المحاصرة التي تواجه هذا الاحتلال الغاشم منذ سنيين طويلة منتهكين بذلك المواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان .

ثانيا: مطالبة الدول العربية بالوقوف للضغط على مجلس الأمن والأمم المتحدة والمجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي لتحمل المسؤولية بالضغط على الصهاينة لوقف آلة الحرب والقصف للمدنيين العزل الآمنين والإعلاميين في فلسطين وجنوب لبنان فورا وإدانة الدول الداعمة للكيان الصهيوني في ارتكاب العدو الصهيوني للمجازر ضد الإنسانية وبعض وسائل الإعلام الغربي المنحاز بافترائه وتشويه الحقائق.

ثالثا: إدانة بعض المواقف العربية الخجولة من الدول المطبعة أو المعاهدة مع الكيان الغاصب لعدم اتخاذ اجراءات حاسمة بوقف التطبيع وقطع العلاقات وطرد السفراء وشجب العدوان ومساندة أهل فلسطين بكل الوسائل للحفاظ على أرواحهم وتحرير أرضهم .

رابعا: مطالبة الدول العربية والإسلامية بانعقاد مؤتمر عاجل لتوحيد صفوفهم واستنكار مواقف بعض الدول الغربية لدعم العدوان وتطبيق قرارات الأمم المتحدة وأحقية الشعب الفلسطيني بالمقاومة المشروعة والدفاع عن أنفسهم بشتى الوسائل ضد الاحتلال الصهيوني.

خامسا: نثمن مواقف شعوبنا العربية والإسلامية لوقوفها مع أهلنا في فلسطين وغزة وجنوب لبنان وقيامها بواجباتها وتأييدهم ودعمهم في صمودهم ودفاعهم عن أنفسهم ومساعدتهم بالمال والدواء والغذاء لعلاج جرحاهم ومداواة مرضاهم وإعمار ما تهدم جراء العدوان الصهيوني.


بيان للقاء التضامني في دار الفتوى البقاع حول عملية "طوفان الأقصى"!