بوصعب يدعو سليم للطعن بقرار تعيين رئيس الأركان!

أشار نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب، في حديث مع قناة الـ"إم تي في"، إلى أنّ غياب رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري ترك فراغًا في الطائفة السنيّة، موضحًا أنّ "الحريري لديه قاعدته وهو لديه صدق وهذا أمر مهم في ال​سياسة​"، مؤكدًا "أنني أتمنى عودته للحياة السياسية".

ولفت إلى أنّ المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين ما زال يعمل على ما بدأ به، بشأن الوضع في الجنوب، موضحًا أنّ أفكار الفرنسيين والأميركيين مختلفة.

وكشف بوصعب "أنّه بُلّغ رسميًا من حزب الله ورئيس المجلس النيابي نبيه بري أن لا أجوبة على الطروحات هوكشتاين قبل وقف إطلاق النارـ وأعطى جوابًا أنه في النهار الذي يحصل فيه التفاهم بين حماس وإسرائيل بنفس اللحظة يطبق هذا الأمر بلبنان".

وقال بو صعب "إنني انتقدت رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لكنني لم أجرّح به بالشخصي وعلى وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم أن يطعن بقرار التعيين لرئيس الأركان، وأنا كنت مع السلة الكاملة للتعيينات ولكنه بهذه الطريقة داسوا على صلاحيات الرئيس وعلى مجلس شورى الدولة معالجة الموضوع".

وأضاف "قلت من عين التينة إنني لمت بري بما حصل بموضوع تعيين رئاسة الأركان بالحكومة وبالتصرف بهذه الطريقة مع وزير بالحكومة وهذا أصلا هو اعتداء على صلاحيات قائد الجيش الذي يقترح".

إلى ذلك، أشار إلى أنّ الارقام الواردة في مشروع الحكومة لا تتطابق مع الواقع والأرقام الحقيقية، متابعًا "أنا مودع وأموالي في لبنان وأموالي من خارج لبنان إلى لبنان وأنا من كبار الخاسرين في البلد وسأبقى ادافع عن المودعين".


بوصعب يدعو سليم للطعن بقرار تعيين رئيس الأركان!