بوحبيب: نتفق مع إيران بوجهة النظر.. وباقري: إيران تريد رفاهية شعب لبنان!

اكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بوحبيب، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الايراني بالانابة علي باقري كني، ان "هناك تطابق في وجهات النظر بشأن المخاطر الناجمة عن استمرار الحرب على غزة".

وشدد بوحبيب على ان "استمرار الحرب على غزة والجرائم المتواصلة بحق الفلسطينيين تقوض فرص السلام في المنطقة"، لافتا الى انه "تداولنا في الوضع جنوباً وشرحت لمعاليه الحلول المستدامة التي تُعيد الامن في البلاد والوزير الايراني شدد حرص بلاده على عودة الاستقرار في لبنان".

بدوره قال باقري إنّ "هناك تعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية ولبنان وايران لطالما تسعى إلى تحقيق الامن والاستقرار في لبنان وتعزيز التقدم والرفاهية للشعب اللبناني"، لافتا الى انه "تطرقنا في مناقشاتنا للأحداث في غزة ورفح ويجب على دول المنطقة تبني حركة مشتركة بهدف التصدي للعدوان الاسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني".

واكد باقري ان "العلاقات الوثيقة بين إيران ولبنان مؤشر رئيسي للإستقرار في المنطقة"، مشيرا الى انه "اتفقنا على مبادرة لعقدة اجتماع طارئ للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لاتخاذ خطوة جماعية تهدف إلى وقف العدوان الاسرائيلي على القطاع".

 


بوحبيب: نتفق مع إيران بوجهة النظر.. وباقري: إيران تريد رفاهية شعب لبنان!