الحوت: أنجزنا هذه القوانين في جلسة مجلس النواب التشريعية..

قال نائب الجماعة الإسلامية الدكتور عماد الحوت عبر صفحته في فيسبوك: "التزاماً بحق المواطنين بالاطلاع على مجريات العمل في المجلس النيابي وسائر مؤسسات الدولة، انجزنا اليوم في الفترة الصباحية لجلسة مجلس النواب مجموعة من القوانين على الشكل التالي:

1.اقرار قانون انتاج الطاقة المتجددة الذي يتيح انتاج الطاقة الشمسية وتوزيعها مما سيساهم في التخفيف من ازمة الكهرباء وتخفيف الاعتماد على الفيول لتوليد الكهرباء وتخفيف كلفة الانتاج على المواطن.

2.تم اعادة مشروع وضع ضوابط استثنائية ومؤقتة على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية (كابيتال كونترول) للحكومة لترسل خلال مهلة اقصاها شهران سلة متكاملة من القوانين تشمل الكابيتال كونترول + التوازن المالي وتوزيع الاعباء + تنظيم القطاع المصرفي.

3.الموافقة على قرض من الصندوق الكويتي لتمويل مشروع انشاء منظومات الصرف الصحي في قضاء البترون، وقد اضفنا اشتراط دراسة الاثر البيئي على المشروع.

4.الموافقة على قرض مع البنك الاوروبي للتثمير للمساهمة في مشروع الطرقات ولقد طالبنا كنواب بيروت بأن يشمل المشروع طرقات العاصمة بيروت ودوّن في المحضر تعهد رئيس الحكومة بذلك.

5.الموافقة على تنظيم الوضع القانوني للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر واعتماد لبنان كمكتب اقليمي له.

6.الموافقة على قرض من البنك الدولي للانشاء والتعمير لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع شبكة امان الاجتماعية للاسر الاكثر فقراً.

7.الموافقة على انشاء نظام التقاعد والحماية الاجتماعية الذي يناقش منذ عشرين سنة والذي يؤمن حد من الاستقرار المعيشي والاجتماعي للمتقاعدين.

وقد توقفت الجلسة الصباحية لفقدان النصاب وستستأنف لاحقًا لنتابع النقاش في قانون الصندوق السيادي وباقي اقتراحات القوانين المحالة من اللجان، وصولاً لاقتراحات القوانين المعجلة المكررة وفي مقدمتها المتعلقة بتمديد سن الخدمة للاجهزة العسكرية والامنية."

الحوت: أنجزنا هذه القوانين في جلسة مجلس النواب التشريعية..