الجماعة الإسلامية تدعو دول العالم للضغط من أجل وقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة!

دعت الجماعة الإسلامية في لبنان كل دول العالم للضغط من أجل وقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة دون شروط.

وقالت الجماعة في بيان " لليوم الخمسين بعد المئة والعدو الصهيوني يمعن قتلاً وتدميراً في قطاع غزة حيث قتل وجرح وأسر أكثر من خمسة بالمئة من سكان القطاع، ودمّر أكثر من ثمانين بالمئة منه، وفوق كل هذا الإجرام يشدّد الحصار على القطاع، ولا سيما في محافظتي الشمال وغزة ليقتل بالجوع من لم يُقْتل بالقصف بأبشع حرب عبر التاريخ".

ودعت في بيانها كل أحرار العالم لنفيرٍ عام وطوفانٍ عابر للقارات للضغط على هذا الكيان لوقف إجرامه وإبادته الجماعية، وعلماء الأمة وقادة الفكر والرأي في الدول العربية والإسلامية للضغط على حكوماتهم لأخذ خطوات جريئة لعزل هذا الكيان والضغط عليه.

كما ناشد بيان الجماعة الدولة المصرية فتح معبر رفح وتسهيل مرور الإغاثة لتخفيف معاناة الناس في القطاع، ودعا لأوسع حملة دعم لإغاثة وإيواء أهالي القطاع.

وفيما يتعلق باستمرار الإعتداءات الإسرائيلية على لبنان وتوسّع نطاقها، دعت الجماعة في بيانها كل اللبنانيين إلى الإصطفاف صفاً واحداً لمواجهة هذا العدوان والدفاع عن لبنان، وأكّدت على الموفدين والوسطاء الذين يكثّفون زياراتهم الى لبنان، أن يضغطوا على العدو لوقف حربه ولا يضغطوا على لبنان لوقف الدفاع عن نفسه.

كما طالبت الجماعة الإسلامية في بيانها الحكومة اللبنانية بتقديم إغاثة عاجلة للقرى الأكثر تضرراً من العدوان.


 


الجماعة الإسلامية تدعو دول العالم للضغط من أجل وقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة!