اتفاق لوقف إطلاق النار بمخيم عين الحلوة.. إليكم التفاصيل!

توصلت الفصائل الفلسطينية إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، عقب اجتماع في ثكنة للجيش اللبناني، بحضور ممثلين لحركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، والمقاومة الإسلامية (حماس).

وقبيل الاتفاق، ساد هدوء حذِر المخيم تخلله أحيانا إطلاق نار متقطع، بعد اشتباكات بالأسلحة شهدها المخيم خلال الساعات الماضية، بين عناصر من حركة فتح وآخرين ينتمون إلى مجموعة تطلق على نفسها اسم "الشباب المسلم".

وأدت الاشتباكات التي اندلعت ليلة الخميس، إلى جرح أكثر من 20 شخصا، إضافة إلى تسببها في أضرار بالمباني والممتلكات. كما تسببت في نزوح عشرات العائلات إلى خارج المخيم، إذ لجأ عدد منهم إلى مساجد مدينة صيدا ومقر البلدية.

ودعت هيئة العمل الفلسطيني المشترك -التي تضم ممثلين عن جميع الفصائل الفلسطينية- إلى تثبيت وقف إطلاق النار، وإفساح المجال أمام القوة الأمنية المشتركة، لمعالجة الأحداث بعد انقضاء المهلة المحددة، لتسليم المشتبه بهم في اغتيال قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني أبو أشرف العرموشي، في صيدا نهاية يونيو/حزيران الماضي.

من جانبها، أعلنت حركة حماس أنها تجري اتصالات مع جميع الأطراف لتثبيت وقف إطلاق النار في المخيم، مؤكدة أن "هناك من يحاول إعادتنا إلى نقطة الصفر في عين الحلوة، وما يجري فتنة تسعى جهات مشبوهة إلى تمريرها".

 


اتفاق لوقف إطلاق النار بمخيم عين الحلوة.. إليكم التفاصيل!